:: Supernet.ps ::
 
New Page 2
Menu

نبذة تعريفية عن نظام ال BSA

ما الفرق بين النموذج القديم والنموذج الجديد لخدمة ADSL؟
في النموذج القديم المبني على المشاركة في الدخل تقوم شركة الاتصالات بتزويد خط النفاذ المشترك على نفس خط الهاتف بالإضافة إلى توفير خدمة الانترنت أيضاً فيما ينحصر دور مزودي الخدمة في إعادة بيع الخدمة للمشتركين النهائيين، كما وتتم فوترة المشتركين النهائيين وتحصيل أجور الخدمة كاملة من قبل شركة الاتصالات التي تقوم بدورها تسديد مزودي الخدمة عن خطوطهم.

أما النموذج الجديد الذي يعرف باسم (BSA) Bit Stream Access فان الاتصالات الفلسطينية ستعمل على توفير خط النفاذ (ADSL Access) فقط أما خدمة الانترنت فيتم تزويدها عن طريق احد مزودي الخدمة المرخصين مباشرة.

كيف يتم التزود بخط النفاذ ADSL Access؟
يتم طلب خط النفاذ (ADSL Access) من قبل المشترك النهائي من خلال تعبئة الطلب الخاص بـ ADSL Access لدى احد مراكز الاتصالات التابعة لشركة الاتصالات الفلسطينية، ويمكن للمشترك أن يقوم بتعبئة الطلب لدى احد مزودي الانترنت المرخصين وتفويضه لتقديم الطلب نيابة عنه، وأيضا من خلال الاتصال على الرقم المجاني 199.

كيف تتم محاسبة المشتركين بخط النفاذ ADSL Access؟
تقوم شركة الاتصالات بفوترة المشترك النهائي وتحصيل الأجور من المشترك النهائي حسب قائمة الأسعار المعتمدة من قبل الوزارة على نفس فاتورة الهاتف الثابت الصادرة من الاتصالات الفلسطينية.


هل هنالك أية قيود على السرعات المسموحة حسب الفئة (منزلية / تجارية)؟
النظام الجديد يتيح الفرصة للمشترك اختيار أي من السرعات بناءً على نسبة المشاركة 1:12 أو 1:24 الراغب بها المشترك دون أي قيد أو شرط.

ماذا عن ADSL بسرعة 128kbps و 256kbps؟
ستبقى الخطوط الحالية في السرعتين المذكورتين عاملة وفقا للنموذج الحالي وبنفس الأسعار السارية حاليا حتى يصدر عن الوزارة والشركة توجيهات جديدة بخصوصها، ولن تتم استقبال أي طلبات جديدة لهذه السرعات.

ما هي الرسوم المترتبة على التحويل إلى النظام الجديد BSA؟
لا يوجد رسوم مترتبة على التحويل من النظام القديم إلى النظام الجديد.

هل هناك رسوم تركيب للخدمة؟
نعم، رسوم التركيب للخط الجديد تبلغ 49 شيكل + قيمة الضريبة المضافة وهي موحدة لكافة السرعات والباقات وتضاف رسوم التركيب على فاتورة هاتف المشترك.

متى تبدأ فوترة المشترك؟
تبدأ فوترة المشترك بخدمة ADSL Access بعد المحاولة الأولى للشبك من طرف المشترك أو (3) أيام من تاريخ التشغيل من طرف الاتصالات الفلسطينية أيهما أولا.

كيف سيتم تحويل المشتركين الحاليين إلى النظام الجديدBSA ؟
سيتم التحويل إلى النظام الجديد BSA عن طريق تعبئة المشترك النموذج الخاص بذلك في مراكز الاتصالات الفلسطينية أو يمكنه التوجه إلى مزود الخدمة لتعبئة النموذج وتفويض المزود بتقديم الطلب نيابة عنه أو الاتصال على الرقم المجاني 199.

هل يوجد تحديد لحجم التنزيل Capping النموذج الجديد؟
تحديد حجم التنزيل Capping يكون على خدمة الانترنت وبالتالي فان هذا يقرره مزود الخدمة دون أي تدخل من شركة الاتصالات.

ماذا أن وجد بين المشترك ومزود الخدمة تعهد والتزام ساري المفعول؟
لن يتم السماح لأي مشترك بالانتقال إلى النموذج الجديد إلا بعد الحصول على براء ذمة من المزود القديم إذا كان لديه التزامات معه أو إذا كان تقديم طلب التحويل من خلال نفس المزود.

ماذا عن القيمة الإجمالية لفاتورة الانترنت؟
تنقسم إلى قسمين قيمة الفاتورة تدفع لشركة الاتصالات بدل الربط وهي ثابتة للجميع.
وقيمة الاشتراك الشهري أو بطاقة مسبوقة الدفع لدى مزود خدمة الانترنت.

هل احتاج أجهزة جديدة للتحويل إلى نظام BSA؟
يتم استخدام نفس الأجهزة (المودم أو الراوتر) المستخدم في نظام ADSL، ولا حاجة إلى أجهزة جديدة، و المطلوب فقط هو إعادة تعريف هذه الأجهزة للتعامل مع النظام الجديد.
New Page 1

copyright 2012 @ SuperNet.ps